الرونق - شعار

الفرق بين اللومينير والفينير

الفرق بين اللومينير والفينير سؤال يطرح دائما قبل عمل ابتسامة هوليود.

لقد قطع طب الأسنان التجميلي شوطا طويلا - في السنوات العشر الماضية. في هذه الأيام ، يمكن لأي شخص تقريبًا تحقيق "ابتسامة هوليوود"،

أصبح علاج العديد من مشاكل الأسنان المزعجة مثل اصفرار الأسنان، تعويض الأسنان المفقودة أو المكسورة، سهل الآن مع وجود إجراء الفينير والعدسات اللاصقة الذي يعد من أحدث الإجراءات التجميلية الحديثة في عالم طب الأسنان، وسوف نتعرف في هذا الموضوع عن الفرق بين الفينير واللومينير وكل ما يخص عدسات الأسنان والفينير.

كيف يختلف اللومينير عن الفينير؟

يستفيد الكثير من الناس اليوم من التطورات في طب الأسنان التجميلي من خلال اختيار وضع الفينير على أسنانهم. لإخفاء مشاكل الأسنان مثل الأسنان المتشققة والبقع والفجوات. نظرًا لأن المجال يتماشى مع هذا التقدم التكنولوجي ، تتوفر منتجات جديدة ومحسنة لأولئك الذين يتطلعون إلى تحقيق تلك الابتسامة الرابحة. إحدى هذه النتائج في التقدم في طب الأسنان هي Lumineer. مثل الفينير ، فإن اللومينير مصنوع من البورسلين ومتين ، ولن يتغير لونه بمرور الوقت ، ويبدو أنه جزء طبيعي من الأسنان. على الرغم من أن كلا من القشرة التقليدية و Lumineers متقاربة في السعر نوعا ما، إلا أن هناك اختلافات مهمة بينهما.

الفرق بين اللومينير والفينير من حيث السماكة

نظرًا لسمك القشرة التقليدية (الفينير) ، تتطلب عملية التطبيق في كثير من الأحيان طحن مينا السن ، مما ينتج عنه ارتباط القشرة بأسنان تم إعادة تشكيلها جذريًا. من أجل تكرار المظهر الطبيعي للأسنان وتوفير ملاءمة جيدة للقشرة ، يتعين على أطباء الأسنان عادةً إزالة 3 إلى 5 مم من الجزء الخارجي للسن. لا تحدث هذه العملية مع اللومينير، فهي فائقة الرقة بسمك يبلغ 0.2 مم تقريبًا فقط. يتلاءم اللومينير بشكل مريح مع أي حجم من الأسنان مع الحفاظ على متانة وقوة القشرة التقليدية. تمتزج شفافيتها بسهولة مع الأسنان الموجودة لإعادة إنشاء المظهر الطبيعي المطلوب كثيرًا ، دون عملية إزالة المينا المتطفلة.

اختلاف اللومينير عن الفينير من حيث الاداء

تعتبر عملية طحن الأسنان وإزالة المينا إشكالية بمعنى آخر: دوامها. بمجرد الانتهاء من هذا الإجراء ، لا يمكن عكسه. هذا يعني أنه إذا حدث شيء ما للقشرة من خلال أي نوع من الصدمات أو إذا احتاجت إلى خلعها لأي سبب من الأسباب ، فإن الحماية الطبيعية للأسنان التي يوفرها المينا قد ولت إلى الأبد. على العكس من ذلك ، إذا تمت إزالة اللومينير ، فإن السن لا يزال محميًا بحصنه الطبيعي ، المينا.

معلومة

  • يتطلب اللومينير إعدادًا أقل لتطبيقه على أسنانك. من المحتمل أيضًا أن تكون قابلة للعكس ، لكنها لا تدوم طويلًا مثل القشرة. كما أنها ليست فعالة في إخفاء الأسنان الملطخة بشدة أو التالفة.
  • قشور البورسلين تجعل أسنانك تبدو أكثر بياضا واستقامة. هم مرتبطون بشكل دائم بأسنانك. عملية الإعداد والتقديم طويلة إلى حد ما.

تشابه الفينير واللومينير

يشترك اللومينير والقشرة التقليدية في العديد من أوجه التشابه ، بما في ذلك كلاهما:

  • مصنوع من طبقة رقيقة من البورسلين
  • يمكن أن يوفر ابتسامة أكثر بياضًا وإشراقًا وأكثر شبابًا
  • يمكن أن يحسن مظهر الأسنان المنحرفة المنحرفة
  • يمكن أن تغطي الأسنان المتشققة أو المتكسرة
  • يمكن إزالة الفجوات بين الأسنان
  • مريحة ولها مظهر طبيعي
  • قوية ومتينة وسهلة الصيانة
  • لن تلطخ أو تغير اللون مع مرور الوقت
  • مصممة خصيصًا لخلق ابتسامة سلسة
  • معروضة بسعر متقارب

احصل على الابتسامة المثالية، والصحية.

جدول مقارنة إيجابيات وسلبيات الفينير

الايجابياتالسلبيات
تدوم اطولدائمة (لكنك ستحتاج إلى استبدالها في حالة كسرها أو تلفها)
غير شفافتكلفة - اغلى
أفضل في إخفاء تسوس الأسنان وتغير لونها
جدول مقارنة إيجابيات وسلبيات الفينير

جدول مقارنة إيجابيات وسلبيات اللومينير

الايجابياتالسلبيات
لا حاجة لتحضير أسنانك الطبيعية أو تقليمهالا تدوم طويلا مثل القشرة التقليدية (الفينير)
أقل غلاءليس جيدًا في إخفاء الأضرار التي لحقت بأسنانك
شبه دائم (بعد التطبيق ، يمكن إزالتها بأقل ضرر لأسنانك)
جدول مقارنة إيجابيات وسلبيات اللومينير

هل الفينير او اللومينير مناسب لك؟

إذا قررت الحصول على ابتسامة ناصعة البياض، ينبغي أن تفكر جيداً في قرارك. قد يبدو الفينير مكلفاً، لكن نتائجه تدوم لفترة تصل إلى 10 سنوات (مما يجعل التكلفة صغيرة مقارنة بالنتائج). إذا تعرضت لتعديل طبقة الأسنان حتى يتمكن طبيبك من تركييب الفينير لن يكون قرار العودة ممكنا. هذه العملية عملية دائمة وإذا تلقيت الفينير، لن يكون بوسعك سوى استبداله بتركيبة أخرى لأسنانك.

قشرة الفينير و اللومينير ليس قرارا باستخفاف. فهي ليست مكلفة فقط (وعادة لا يغطيها التأمين) ، بل إنها تغير شكل أسنانك بشكل دائم.

اللومينير هي علامة تجارية من القشرة التي يصنعها مختبر أسنان محدد. قد لا يقدمها كل أطباء الأسنان. قد يقدم بعض أطباء الأسنان بدائل أخرى للقشرة "بدون تحضير مسبق". إذا كنت واعيًا بابتسامتك ، فقد تكون هناك خيارات أخرى تريد تجربتها أولاً ، مثل تقويم الأسنان أو تقويم الأسنان أو تبييض الأسنان. إذا كنت جادًا بشأن الفينير ، فتحدث إلى طبيب أسنانك. يمكنهم تقديم النصح لك بشأن أفضل مسار لعلاج فمك - وميزانيتك.

Top