الرونق - شعار

فرشاة الأسنان الكهربائية أو فرشاة الأسنان اليدوية

فرشاة الأسنان الكهربائية أو فرشاة الأسنان اليدوية - ما هو الأفضل لتنظيف تقويم الاسنان الخاص بك؟

باستخدام فرشاة أسنان كهربائية قابلة لإعادة الشحن مقابل فرشاة أسنان يدوية. هناك إيجابيات وسلبيات لكلا النوعين من الفرش.

الأهم من ذلك ان لاتهمل لتنظيف أسنانك يومياً. أي شخص في مجال طب الأسنان سيخبرك بمدى أهمية تنظيف الأسنان. ولكن عندما يكون لديك تقويم الأسنان، فإن عادات التنظيف الجيدة ضرورية لأسنان ولثة صحية.

دراسة عن فرشاة الأسنان اليدوية والفرشاة الكهربائية

أظهرت دراسة أجرتها المجلة الأمريكية لتقويم وجراحة تقويم الأسنان السنية، أن فرشاة الأسنان الكهربائية تعزز صحة الفم بشكل أفضل لمن لديهم تقويم الأسنان.

كان الدليل أكثر وضوحا لأولئك المرضى الذين يعانون من سوء نظافة الفم. عند استخدام فرشاة أسنان كهربائية، كانت درجات اللويحات أقل بكثير مقارنة بالتقنية اليدوية. اما بالنسبة للمرضى الذين لديهم نظافة فم جيدة، تم تحييد الفروق .

كما أظهرت مراجعة للعديد من الدراسات لفرش الأسنان التي تعمل بالطاقة (اي الكهربائية) مقابل الفرشاة اليدوية، انخفاضًا بنسبة 11 ٪ في البلاك في شهر إلى ثلاثة أشهر لفرش الأسنان التي تعمل بالطاقة و 21 ٪ في البلاك بعد ثلاثة أشهر من الاستخدام.

البلاك عبارة عن طبقة معظمها من البكتيريا تتكون على الأسنان بعد تناول الأطعمة، خاصة السكرية. والبلاك المتكلس على مدى أسابيع يسمى بالجير. ويعتبر البلاك العامل الأساسي في تسوس الأسنان و مرض اللثة لذلك يجب تنظيف الأسنان دائما بعد تناول الطعام.

بلاك-الاسنان
صورة توضيحية لبلاك الاسنان

تلطيخ الأسنان

قد يكون لدى المرضى الذين يعانون من تقويم الأسنان الذين لا ينظفون بشكل صحيح مربعات بيضاء ملحوظة على أسنانهم بعد إزالة الأقواس. وذلك لأن المينا الموجودة أسفل القوس الملصق كانت محمية من الأطعمة والمشروبات التي يتم استهلاكها أثناء ارتداء المشابك.

عندما لا يتم تنظيف الأسنان بانتظام ، يمكن أن تصبح الأسنان غير المحمية ملطخة مدى الحياة. الطريقة الوحيدة لتحسين البقع هي تبييض الأسنان بعد إزالة الدعامات ، ولكن في بعض الأحيان لا يزال البقع واضحًا.

ابتسامة هوليود

احصل على الابتسامة المثالية، والصحية. التي تعكس المظهر الجمالي للأسنان.

مزايا فرشاة الأسنان الكهربائية

لفرشاة الاسنان الكهربائية امتيازات تجعلها افضل من الفرشاة اليدوية

  • يمكن لفرش الأسنان الكهربائية أن تكون أسرع من تنظيف الأسنان بالفرشاة اليدوية
  • الأقواس تعني أن هناك الكثير من الزوايا والأذرع لتنظيفها
  • يمكن لفرشاة الأسنان الكهربائية المتذبذبة أن تنظف حول الأقواس والأسلاك بشكل أسرع من فرشاة الأسنان اليدوية
  • تتمتع معظم الفرش التي تعمل بالطاقة بميزة موقت (توقيت ذاتي 2 دقائق)

من المهم بشكل خاص تنظيف أسنانك للوقت الموصى به على الأقل لأن تنظيف أسنانك بالمشابك يتطلب المزيد من الصبر. إذا كنت تنظف أسنانك باستمرار حتى ينتهي المؤقت ، فستحصل على تنظيف أكثر شمولًا مما لو كنت تنظف بسرعة باستخدام فرشاة يدوية.

بالنسبة للمرضى الذين ليس لديهم ممارسات نظافة الفم المثالية ، يظهر البحث أنه من المرجح أن يزيلوا المزيد من البكتيريا واللويحات باستخدام فرشاة أسنان كهربائية. مطلوب جهد أقل في استخدام فرشاة الأسنان الكهربائية للحصول على نفس النتيجة.

تعمل فرشاة الأسنان الكهربائية أيضًا على تحريك المياه في الفم واللويحات على الأسنان في المناطق التي قد لا يصل فيها الفرشاة إلى الشعيرات. هذا يجعل من السهل شطف البكتيريا بالماء.

عيوب فرشاة الأسنان الكهربائية

التكلفة هي العيب الرئيسي لاستخدام فرشاة الأسنان الكهربائية. هناك نفقة لفرشاة أسنان كهربائية ويمكن أن تكون الرؤوس الجديدة أكثر تكلفة من فرشاة أسنان يدوية جديدة.

علاوة على ذلك ، يميل التنظيف حول الأقواس إلى تسريع تكسير الشعيرات وجعل فرشاة الأسنان أقل كفاءة.

يحتاج مستخدمو فرشاة الأسنان الكهربائية أيضًا إلى تذكر إعادة شحن فرشاة الأسنان الكهربائية.

فرشاة الأسنان الكهربائية أو فرشاة الأسنان اليدوية

مزايا فرشاة الأسنان اليدوية

يمكن لفرش الأسنان اليدوية أن تكون أكثر فعالية من حيث التكلفة من فرش الأسنان الكهربائية.

قد تكون فرشاة الأسنان اليدوية أكثر ملاءمة إذا كنت بعيدًا ولا ترغب في شحن الشاحن لفرشاة الأسنان الكهربائية.

في حين أن الشحنة تستمر لعدة أيام لمعظم ، قد يكون أخذ فرشاة أسنان كهربائية في رحلة تخييم طويلة مشكلة. يمكنك التبديل إلى فرشاة تعمل بالبطارية أو استخدام فرشاة يدوية واليقظة مع تنظيف الأسنان بالفرشاة.

عيوب فرشاة الأسنان اليدوية

من البحث ، يظهر أن فرش الأسنان اليدوية ليست الخيار الأفضل للجميع. لاستخدام فرشاة أسنان يدوية ، يجب أن تكون شخصًا متيقظًا بشأن نظافة الفم. يعيش بعض المراهقين الذين يعانون من تقويم الأسنان حياة مزدحمة ويعتقدون أن توفير بضع دقائق يوميًا على تنظيف أسنانهم هو وقت ثمين. ولكن هذا يؤدي إلى زيادة مستويات البلاك والبكتيريا التي يمكن أن تسبب التسوس والبقع.

اتبع نصيحة طبيب تقويم الأسنان الخاص بك. اتبع دائمًا تعليمات أخصائي تقويم الأسنان عندما يتعلق الأمر بالعناية بأسنانك وأقواسك. سيراقب أخصائي تقويم الأسنان تقدمك في كل موعد من مواعيدك.

Top